نتمتى لكم قضاء وقت ممتع معنا

الجمعة، 4 يوليو 2014

الرئيس الغيني: محمد السادس قال لي "الجامعة تُخرِّجُ العاطلين"


الرئيس الغيني: محمد السادس قال لي "الجامعة تُخرِّجُ العاطلين"
"قال لي ملك المغرب محمد السادس بأن الجامعات باتت تُخرج العاطلين، فيجب دعم التعليم المهني"..هكذا صرح الرئيس الغيني، ألفا كوندي، بمناسبة إطلاق أشغال مشروع تأهيل القطاع الصحي في غينيا، وفق ما نقتله أخيرا مواقع إلكترونية غينية.
وأفاد "أفريكا غينيا" الذي نسب هذه التصريحات للرئيس الغيني، ألفا كوندي، بأن هذا الأخير تطرق لتقرير أشرف عليه خبراء مغاربة اشتغلوا على تقييم التعليم في غينيا، ورصد مختلف الاختلالات التي تعتري التكوين المهني في غينيا، فقال "الملك رجل كلمة حيث أرسل إلينا خبراء مغاربة في مجال التعليم إلى غينيا".
وتابع الرئيس الغيني مخاطبا أعضاء حكومته بأنه عندما سيكشف عن مضمون هذا التقرير "ستشعرون بالخجل من أنفسكم"، وذلك ردا على مطالب فاعلين سياسيين طالبوا بالكشف عن مضمون نتائج عمل الخبراء المغاربة الذين وفدوا على البلاد لتقييم أوضاع التعليم هناك، والمشاكل التي يتخبط فيها هذا القطاع الحيوي.
وأوضح الرئيس الغيني بأن الغاية من تأجيل الإعلان عن فحوى تقرير الخبراء المغاربة يعود إلى أهمية البحث عن إيجاد حلول لهذه الوضعية المخجلة للتعليم في بلاده، وبأنه لا جدوى من التركيز على الاختلالات دون البحث عن حلول ناجعة لها".
وكان الملك محمد السادس قد أشرف خلال زيارته لغينيا على حفل توقيع 21 اتفاقية تهم مختلف المجالات، من بينها اتفاقية في مجال التكوين المهني والتي وقعها كل من العربي بن الشيخ، مدير مكتب التكوين المهني، ومحمد كيتا المدير العام لمكتب التكوين المهني في غينيا.

آخر مقالات المدونة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة bidvertiser 2013

إهـداء : حيـاة مصمم