نتمتى لكم قضاء وقت ممتع معنا

الاثنين، 13 يناير 2014

تفاصيل غضبة الملك محمد السادس على شرطي أعطى أسبقية المرور للسيارة الملكية بمراكش


موقف مثير عبر عنه الملك محمد السادس مساء أول أمس بمراكش، حيث كانت سيارة الملك تجتاز المدار الطرقي بممر النخيل بجهة الجنوب، في حدود الرابعة من مساء اليوم المذكور، وبجانبه يجلس مستشاره فؤاد عالي الهمة، حين ظهرت سيارة قادمة من الجهة الجانبية يقودها مواطن عادي، يمنحه قانون السير والجولان حق أسبقية المرور.
في هذه اللحظة انتبه شرطي المرور الذي كان ينهض حينها بمهمة الإشراف على الموقع للسيارة الملكية، فسارع بتوقيف السيارة الأخرى، لإفساح الطريق أمام الملك .
خطوة دفعت محمد السادس، إلى الوقف جانب الطريق بسيارته بشكل عادي جدا، ليتوجه نحو الشرطي ويلومه على ما أقدم عليه.
الملك لام شرطي المرور لعدم التزامه بتنفيذ قانون مدونة السير، باجتهاد ليس في محله، من خلال التطاول على حق مواطن عادي في أسبقية المرور، ولو لصالح السيارة الملكية، وبالتالي تنبيه الشرطي إلى ضرورة إعمال القانون في جميع المواقف مهما اختلفت مراتب الناس، وتفاوتت مواقعهم.
اعتبر الملك محمد السادس أن دولة الحق والقانون لن تقوم لها قائمة، مادام حماة القانون والساهرون على تطبيقه يكيلون بمكيالين .
وينحازون لصفوة المجتمع على حساب أيها الناس، معتبرا سلوك الشرطي غير مقبول وغير مبرر بأية حال من الأحوال.

انطلقت السيارة الملكية بعدها في طريقها، وبقي شرطي المرور متسمرا في مكانه، غارقا في خجله، فيما ذهنه شاردا وهو يحاول أن يستوعب تفاصيل هذا الدرس الذي لقنه إياه الملك محمد السادس شخصيا.

آخر مقالات المدونة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة bidvertiser 2013

إهـداء : حيـاة مصمم